فوائد

أهم الأغذية والأطعمة الصحية والطبيعية التي تحافظ على الجسم من كل الأمراض

أهم الأغذية والأطعمة الصحية والطبيعية التي تحافظ على الجسم من كل الأمراض

أهم الأغذية الطبيعية التي تحافظ على الجسم من أمراض العصر و السموم و السرطان. حيث يحتوي هذا المقطع على فوائد الأغذية الطبيعية التي تجنب الجسم من العديد من الأمراض المرتبطة بعصرنا الحالي. لقد حان الوقت لكي نكتشف ما هو طبيعي، ما يجب إستهلاكه، وما هي العناصر الأساسية لتوفير دعم غذائي متكامل للجسم، وذلك لننعم بصحة جيدة ولكي نعيد التوازن على نظامنا الغذائي.
تحتوي بذور الكتان على نسبة مهمة من الألياف، بحيث ينصح إستهلاكها يوميا وذلك بوذع القليل منها على أي سلطة أو طبق أو وجبة غذائية.
الفاصولياء بجميع أنواعها مغذية ومفيدة لصحة الإنسان لأنها غنية بالألياف، حيث أنها تعد مصدرا جيدا للطاقة وذلك لتحويلها الكربوهيدرات والبروتينات إلى طاقة وتقوم أيضا بتحسين الجهاز الهضمي وتنظيم السكر بالدم.
يعتبر الشعير أو الخبز الكامل أقدم عنصر إستعمله الإنسان في غذائه، لأن له فوائد لا تقدر بثمن حيث يحتوى على النشا والبروتين، ويكافح مرض السرطان، ويعالج إرتفاع السكر والضغط، يخفظ الكولسترول ويعالج القلب.
يعتبر حليب الإبل مصدرا غنيا للعديد من العناصر الهامة، ويعتبر علاجا لقرحة المعدة والإثنى عشري ويمنع حدوث العديد من السرطانات المختلفة، لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة التي تساعد في ترميم أنسجة الجسم المختلفة.
كما أن حليب الماعز يمتاز بفوائد صحية أكثر من حليب البقر، سشفي بسرعة من فقر الدم ولين العظام، كما أنه يستهلك كبديل لمن يعاني من حساسة شرب حليب البقر.
للتمر قيمة غذائية عالية، فهو مقو للعضلات ومرمم للأعصاب والأنسجة والجلد، وإذا أضيف إليه الحليب كان من أفضل الأغذية. التمر سهل الهضم سريع الثأتير في تنشيط الجسم، ويساعده على التخلص من السموم وينظف الكبد ويغسل الكلى، وله العديد من الفوائد الغذائية والصحية.
فالزيتون بجميع أنواعه الأخضر والأحمر والاسود غذاء مهم لصحة الجسم، يحافظ على صحة القلب والشرايين، ويكافح العديد من السرطانات. كما أن زيت الزيتون مفيد جدا لأعضاء الجسم ويحتوي على مواد تعمل على مكافحة وقتل الخلايا السرطانية وتدميرها ويقلل ضغط الدم.
فاكهة التين الطازجة والمجففة غداءا متكاملا وعلاجا لعدد كبير من الأمراض.
للسمك فوائد عديدة خاصة إذا كان طريا، حيت تعد اللحوم البحرية والسمك من أجود أنواع اللحوم وأكثرها فائدة على الجسم.
فوائد الخضر عديدة حيث أنها تقي من العديد من الأمراض وتطيل عمر الشباب وتؤخر الشيخوخة. الخضر والفواكة غنية بالفيتامينات والمعادن التي تقوم بدور مضاد للأكسدة.
العسل مادة علاجية ووقائية وغذائية عالية القيمة، فهو مفيد للصغار وللكبار على السواء حيث أنه سريع الهضم ولا يمكث في المعدة طويلا لأنه يمتصه جهاز اللمفاوي ليصل إلى الدم.
يقلل الثوم من ضغط الدم بشكل كبير ويقلل الإصابة بهذا المرض. وهو من أقوى مضادات الأكسدة حيث يمنع الأطعمة على مستوى الجهاز الهضمي من التأكسد.
البصل فيقوم بتقليل الكوليسترول ويحتوي على العديد من المنافع الغذائية والعلاجية.
مغلي ورق الريحان يعمل على خفض هرمون الكورتيزول المسؤول عن المزاج المتعكر وزيادة الشهية وبالتالي يقلل من الرغبة في تناول الطعام ويساعد على خسارة الوزن في الحمية الغذائية.
◄هاشيموتو على التويتر: https://twitter.com/Hachimoto_HLN
◄ صفحتنا على الفيسبوك: https://www.facebook.com/HachimotoHLN

السابق
الدكتور معزوز : عوامل نجاح التوالد عند الأبقار
التالي
زراعة الخس | في المنزل | 1|

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.