مقطع مدهش: آلات ضخمة تقوم بأشياء لا تصدق !!!! لا يفوتك

0

الزراعة أو الفلاحة هي عملية إنتاج الغذاء، العلف ،والألياف وسلع أخرى عن طريق التربية النظامية للنبات والحيوان. كلمة زراعة تأتي من “زَرَعَ” الحبً زرْعاً أي بَذَرهُ، وحرَثَ الأرض للزراعة أي هيئهَا لبذَر الحبً. قديماً زراعة كانت تعني “علْمُ فلاحة الأراضي” فقط ولكن كلمة زراعة الآن تغطي كما سبق الذكر كل الأنشطة الأساسية لإنتاج الغذاء والعلف والألياف، شاملة في ذلك كل التقنيات المطلوبة لتربية ومعالجة الماشية والدواجن.
المصطلح الاتيني Agricultura Agri من الكلمة الاتينية ager (أي حقل)، وcultura تعني “حراثَة” بمعنى “حراثَة التربة أو الأرض للزراعة”.
وكما سبق القول فإنَّ زراعة تعني علم الزراعة. وتاريخ الزراعة مرتبط ارتباطاً وثيقاً بتاريخ الإنسان، وكانت التطورات الزراعية عوامل شديدة الأهمية في التغير الاجتماعي وذلك يتضمن التخصص في النشاط الإنساني. حراج المعدات
اثنان وأربعون في المائة من العاملين في العالم يشتغلون في مجال الزراعة، جاعلين الزراعة أكثر الوظائف شيوعاً بلا استثناء!.حراج المعدات الزراعية .

الزراعة الآلية هي عملية استخدام الآلات الزراعية من أجل ميكنة الأعمال الزراعية، الأمر الذي يزيد بشكل كبير من إنتاجية العامل الزراعي. وفي العصر الحديث، حلت الآلات – الات زراعية حديثة – الات زراعية متطورة – التي تعمل بالطاقة محل العديد من المهام التي كان يقوم بها في السابق الرجال أو الحيوانات مثل الثيران والخيول والبغال.
يحتوي تاريخ الزراعة على الكثير من الأمثلة على استخدام الأدوات، ولكن لم يصل مستوى استخدام الآلات إلى هذا المستوى المرتفع إلا في الآونة الأخيرة.
وجاءت أول عملية متعارف عليها لميكنة الزراعة مع طرح المحراث، الذي يتم تشغيله عادة عن طريق الحيوانات. وتم اختراعه في بلاد ما بين النهرين القديمة.
وتتضمن الزراعة الآلية الحالية استخدام الجرارات والشاحنات والحاصدات المركبة والطائرات (طائرات رش المبيدات) والمروحيات وغيرها من المركبات الأخرى. وفي بعض الأحيان، تستخدم المزارع الحديثة أجهزة الكمبيوتر جنبًا إلى جنب مع صور الأقمار الصناعية وتوجيهات نظام تحديد المواقع العالمي لزيادة الإنتاجية.
الات فلاحية متطورة.
كانت الميكنة أحد العوامل المسؤولة عن التحضر والاقتصادات الصناعية. وإلى جانب تحسين كفاءة الإنتاج، تساعد الميكنة على تحقيق زيادة في حجم الإنتاج وتحسين المنتجات الزراعية. على الجانب الآخر، فإنها تحل محل العمالة الزراعية غير الماهرة وتسبب تلوثًا بيئيًا وإزالة الغابات والتآكل.

حراج المعدات الزراعية .
أحدث تقنيات الزراعة للاراضي الزراعية

ادا أعجبك الفيديو المرجو الاشتراك في القناة ليصلك كل جديد عن التقنيات المتطورة في كل المجالات
و شكرا.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.